تفاصيل جديدة في واقعة وفاة الباحثة ريم حامد بفرنسا | ما القصة؟


الاحد 25 اغسطس 2024 | 04:32 مساءً
الباحثة ريم حامد
الباحثة ريم حامد
العقارية

كشف مصدر مسؤول داخل إدارة البعثات بوزارة التعليم العالي، عن تفاصيل جديدة في واقعة وفاة ريم حامد باحثة الدكتوراه التي توفيت في باريس.

تفاصيل جديدة في واقعة وفاة الباحثة ريم حامد بباريس

وقال المصدر المسؤول، في تصريحات صحفية، إن ريم حامد كانت في إجازة في مصر مع أسرتها وتوفيت في يوم العودة من القاهرة عقب وصولها فندق الإقامة في باريس وفي أول يوم عودة لها.

وأشار إلى أن التحقيقات جارية في باريس وهناك متابعة مع الجهات الفرنسية فيما يخص الواقعة، مؤكدا أن ريم حامد أبلغت أسرتها عند العودة بوجود اضطرابات نفسية معها بسبب المعاملة.

وأوضح المصدر، أن ريم حامد كانت تعاني من مشكلات نفسية بسبب التعامل وذهبت لأحد الأطباء النفسيين في مصر حينما كانت في الإجازة، موضحا أنهم في انتظار التحقيقات وسيتم الكشف عن التفاصيل فور توصل السلطات الفرنسية لسبب الوفاة.

وفي السياق نفسه، أفاد مصدر بوزارة الخارجية في تصريحات صحفية، بأن جثمان الباحثة المصرية ريم حامد لم يعد إلى مصر حتى الآن، وذلك بعد التأكد من خبر وفاتها في باريس.

وكان السفير المصري بفرنسا علاء يوسف، أكد خبر وفاة الباحثة المصرية ريم حامد، والذي انتشر عبر مواقع التواصل بأنها توفيت في ظروف غامضة في فرنسا.

وقال السفير المصري بفرنسا، في تصريح صحفي، إن السفارة المصرية تتابع التحقيقات التي تجريها السلطات الفرنسية حول واقعة وفاة الباحثة ريم حامد.